اخبار عاجلة : عضو بـ"مجلس المحامين": منتصر الزيات ينفذ أجندة الإخوان ويسعى لهدم النقابة نائب وزير المالية: "القيمة المضافة" لن ترفع الأسعار ولا تؤثر على الفقراء هبة هجرس: عقوبة الإساءة لذوى الإعاقة تحفظ حقوقهم ولا تمس حرية الإبداع إلهامى عجينة :المجلس القومى لحقوق الإنسان لم يؤدِ الدور المنوط به "زراعة البرلمان" تُطالب باستدعاء ممثلين عن وزارتى الزراعة والرى من أجل الأرز

تواصل معنا

الاقتصاد

الإعلامى محمد الباز يستضيف أول فرقة إنشاد دينى بنات بمصر فى برنامج 90 دقيقة

المزيد..

رئيس قطاع المتاحف يعلن زيارة 4 آلاف شخص متحف سوهاج القومى بثانى أيام الافتتاح

المزيد..

رئيس هيئة السد العالى: محطة كهرباء قناطر أسيوط الجديدة تنتج 32 ميجا وات

المزيد..

محافظ الوادى الجديد يعلن انتهاء إجراءات الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى

المزيد..

رياضة

3 وصفات طبيعية بالكركم والليمون عشان تحافظى على بشرتك من الجفاف فى الصيف

المزيد..

العناية بالجسم بزيت النعناع والزبادى لترطيب وتنظيف البشرة

المزيد..

تكريم "قط" لإعانته صاحبته على النجاة من مضاعفات جلطة دموية ببريطانيا

المزيد..

وصفات طبيعية للبشرة الجافة لحمايتها فى الصيف من التشققات

المزيد..
جريدة الشعب العربى

"الداخلية" تتأهب استعدادًا لعيد الفطر.. الوزير يوجه بحملات لإزالة الإشغالات بمحيط ساحات الصلاة.. ومساعد الوزير لشرطة التموين: حملات مكثفة على الأسواق.. ونحذر من شراء اللح

2018-06-06 17:36:54

أعلنت وزارة الداخلية استعداداتها الأمنية لاستقبال عيد الفطر المبارك وتأمين ساحات الصلاة من بينهم 417 ساحة بالقاهرة، ووجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بشن حملات أمنية تشمل حملة مرافق لإزالة الإشغالات فى محيط ساحات الصلاة، خاصة الساحات المتواجدة بالميادين والشوارع بنطاق القاهرة الكبرى والتنسيق مع المرور لتسيير الحركة المرورية وتفادى الزحام وقت الصلاة، وكلف شرطة التموين بمراقبة الجوده على معروضات الكعك والبسكويت بالمحلات والتأكد من صلاحيتها.

وقامت شرطة المرافق اليوم بالتنسيق مع موظفين الأحياء بإزالة الحواجز الحديدية ورفع المخلفات ورفع الإشغالات واليفط الإعلانية الغير مرخصة وتم التنسيق مع باقى الوزارات لإخلاء أماكن بيع وطرح السلع الرمضانية فى " الشوادر" وذلك ليلة وقفة عيد الفطر وكذلك ضبط متعدى على حرم الشارع من " السياس" ورفع السيارات المتروكة والدراجات البخارية

كما كلف الوزير عبد الغفار الإدارة العامة لشرطة التموين بتكثيف لحملات الأمنية لضبط حركة الأسواق ومكافحة جرائم الغش التجارى ومحاولات استغلال إقبال المواطنين على الشراء لطرح سلع غير صالحة للاستهلاك ولإحكام الرقابة على الأسواق ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها وحركة تداول السلع ومدى توافرها ومواجهة حالات حجب بعض السلع وارتفاع الأسعار غير المبررة وتيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم.

من جانبه قال اللواء أنور سعيد مدير شرطة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الإدارة العامة تواصل توجيه حملاتها المتلاحقة على الأسواق والمجازر والمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ومنع الظواهر الاحتكارية فى أول ايام عيد الفطر وما يترتب عليه من ظواهر استهلاكية للسلع الغذائية.

مشيرا إن هناك مجموعة من الإجراءات الاستباقية وجهتها الإدارة وفروعها الجغرافية بالمحافظات لضبط السوق والسيطرة على الأسعار ومنع الغش التجارى وضمان توافر السلع خلال ايام العيد وتأتى طبقاً للخطة التى أشرف عليها اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لضمان توافر كافة السلع والخدمات بداية من شهر رمضان وخلال أيام عيد الفطر وفى مقدمتها اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة والسكر والأرز لتحقيق انضباط الأسواق جملة ونصف جملة و قطاعى من خلال التأكد من مناسبة الأسعار وجودة وسلامة المعروض من السلع.

وأشار أن هناك حملات تفتيشية يومية على قطاع المطاحن والمخابز لضمان توافرالدقيق والخبز بأنواعه ومطابقته للمواصفات والأسعار المقررة ولمكافحة ظواهر الغش التجارى والسلع منتهية الصلاحية، وتفعيل خطة الإدارة للتصدى لمحاولات تسريب السلع المدعمة القمح و الدقيق و الخبز والزيت والسكر وأسطوانات البوتاجاز للسوق السوداء.

كما أكد أنه تم تكثيف المرور على المجازر الرئيسية للتأكد من تمام التشغيل وسلامة المذبوحات وتم المرور على الثلاجات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك، لضمان سلامة المعروض بها وكفايته وحاجة المستهلكين والبيع، بالأسعار المقررة، وذلك بالتنسيق مع مفتشى الطب البيطري. 

وتجرى متابعة عمليات التوزيع وبيع واستخدام أسطوانات البوتاجاز، وخاصة العبوات المخصصة للاستخدام المنزلى والتأكد من وصول الحصص المقررة للمحافظات فى المواعيد وبالنسب المقررة نظرا لكثرة الاستهلاك بتلك الفترة وتكثيف المرور للتأكد من التزام مصانع تعبئة البوتاجاز بالأوزان القياسية وقيام مستودعات بيع الأنابيب بالتوزيعات المقررة وفى الغرض المخصصة له. 

وحذر مساعد الوزير لشرطة التموين المواطنين من شراء مصنعات اللحوم والدواجن مجهولة المصدرالتى تباع بأسعار زهيدة وطالب بالإبلاغ عن أماكن تواجدها فورا على أرقام الإدارة 24060800  التى تم تفعيلها على 5 خطوط لتلقى بلاغات تخص السلع والأغذية والأدوية مجهولة المصدر أو الفاسدة.

( أضف تعليق ( الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات

مقالات

سياسة

غدا..وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى رئيس جهاز المخابرات الكونغولى

المزيد..

الكهرباء:استثمارات جديدة العام المقبل.. وشبكتنا الأكبر بإفريقيا

المزيد..

طلاب الثانوية العامة دور ثانى يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى

المزيد..

المجلس القومى للمرأة يقاضى موقع "البديل" لإهانته سيدات مصر

المزيد..

تحقيقات

مصرع شخصين فى حادث سقوط سيارة ملاكى بترعة بدمياط

المزيد..

القبض على ربة منزل قتلت رضعيها من علاقة غير شرعية فى البحيرة

المزيد..

سائق الشركة وراء اختلاس 26 ألف دولار والادعاء بسرقتهم على يد مجهولين بمدينة نصر

المزيد..

سقوط شبكة منافية للآداب فى شقة سكنية فوق إحدى الزوايا بطنطا

المزيد..