اخبار عاجلة : عضو بـ"مجلس المحامين": منتصر الزيات ينفذ أجندة الإخوان ويسعى لهدم النقابة نائب وزير المالية: "القيمة المضافة" لن ترفع الأسعار ولا تؤثر على الفقراء هبة هجرس: عقوبة الإساءة لذوى الإعاقة تحفظ حقوقهم ولا تمس حرية الإبداع إلهامى عجينة :المجلس القومى لحقوق الإنسان لم يؤدِ الدور المنوط به "زراعة البرلمان" تُطالب باستدعاء ممثلين عن وزارتى الزراعة والرى من أجل الأرز

تواصل معنا

الاقتصاد

الإعلامى محمد الباز يستضيف أول فرقة إنشاد دينى بنات بمصر فى برنامج 90 دقيقة

المزيد..

رئيس قطاع المتاحف يعلن زيارة 4 آلاف شخص متحف سوهاج القومى بثانى أيام الافتتاح

المزيد..

رئيس هيئة السد العالى: محطة كهرباء قناطر أسيوط الجديدة تنتج 32 ميجا وات

المزيد..

محافظ الوادى الجديد يعلن انتهاء إجراءات الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى

المزيد..

رياضة

3 وصفات طبيعية بالكركم والليمون عشان تحافظى على بشرتك من الجفاف فى الصيف

المزيد..

العناية بالجسم بزيت النعناع والزبادى لترطيب وتنظيف البشرة

المزيد..

تكريم "قط" لإعانته صاحبته على النجاة من مضاعفات جلطة دموية ببريطانيا

المزيد..

وصفات طبيعية للبشرة الجافة لحمايتها فى الصيف من التشققات

المزيد..
جريدة الشعب العربى

الجيش الليبى يقطع دابر الإرهاب من درنة.. إقامة أول صلاة جمعة بالمدينة بعد سنوات من سيطرة التكفريين.. والقوات المسلحة تعتقل "جزار" داعش وقيادى بارز بالقاعدة.. وحفتر يصدر ق

2018-06-08 16:55:53

الجيش الليبى يقطع دابر الإرهاب من درنة.. إقامة أول صلاة جمعة بالمدينة بعد سنوات من سيطرة التكفريين.. والقوات المسلحة تعتقل


يواصل الجيش الوطنى الليبى تقدمه فى مدينة درنة لتحريرها من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة، وذلك بإشراف القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر الذى يحث القوات على تحرير المدينة من قبضة الإرهابيين، وإعادة المدينة إلى حضن الشرعية الليبية والقضاء على آخر جيوب المتطرفين فى المنطقة الشرقية.

تمكنت القوات المسلحة الليبية من بسط سيطرتها على مساحات واسعة من مدينة درنة وأهمها السيطرة على ميناء درنة والساحل الشرقى لمدينة درنة وعدد من الأحياء فى الساحل الغربى لمدينة، فضلا عن تحرير عدد من الأحياء وسط درنة وملاحقة فلول القاعدة والجماعات المتطرفة التى هيمنت على المدينة لمدة ست سنوات.وأشاد عدد من المسئولين الليبيين بنجاحات القوات المسلحة الليبية فى تحرير مدينة درنة من قبضة الإرهابيين، مؤكدين دعم أبناء الشعب الليبى لجهود قوات الجيش فى مكافحة الإرهاب والتطرف بالبلاد، مشددين على أهمية        دعم البرلمان الليبى والحكومة الليبية للمؤقتة لجهود القوات المسلحة الليبية فى بسط الأمن والاستقرار فى كافة ربوع البلاد.

وأقيمت بمدينة درنة أول صلاة للجمعة بعد تحرير جزء كبير منها وذلك بمسجد حمزة بن عبد المطلب بالمدينة والذى كان فيما سبق مركزا للتدريب والتجنيد تابع لتنظيم القاعدة إبان سيطرته على المدينة، وعادت الكهرباء إلى الساحل الشرقى لمدينة درنة عقب انقطاع دام لساعات
وتقوم قوات الشرطة الليبية بممارسة مهامها فى تأمين المدينة من الجماعات الإرهابية والمتطرفة، وبثت قناة الحدث الليبية مقتطفات من خطبة الجمعة فى مسجد حمزة بن عبد المطلب الذى سيطرت عليه الجماعات المتطرفة لسنوات.
وتمكنت قوات الجيش الليبى من إلقاء القبض على الإرهابى صدام ضرغام المتورط فى ذبح عشرات المدنيين والعسكريين من أهإلى المدينة، وأطلق أهإلى درنة على "ضرغام" جزار تنظيم داعش الإرهابى.

كان الجيش الوطنى الليبى قد أعلن إلقاء القبض على مسئول الملف الأمنى فيما يسمى مجلس شورى مجاهدى درنة التابع لتنظيم القاعدة، المدعو "يحيى الأسطى عمر".


وأكدت مصادر عسكرية ليبية ان أبرز القيادات الإرهابية التى تم رصد مشاركتها فى المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية تتحصن فيما تبقى من مدينة درنة بمن فيهم الناطق باسم "مجاهدى درنة" وزعيم "أنصار الشريعة"، ويأتى القبض على المسئول الإرهابى بعد يوم على سيطرة الجيش الوطنى الليبى بالكامل على ساحل مدينة درنة، بعد طرد الميليشيات التابعة لتنظيم القاعدة من مواقعها.
وأصدر القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر أوامر بتحرك سرية من القوات الخاصة البحرية "الضفادع البشرية" للمشاركة فى عملية تحرير مدينة درنة .

ويأتى هذا التكليف لسرية الضفادع البشرية لخبرتهم فى قتال الشوارع وتمرس أغلب المقاتلين فى صفوف القوات الخاصة البحرية لتجاربهم السابقة فى معركة تحرير سوق الحوت بمدينة بنغازى شرق البلاد.

يشار إلى ان القوات المسلحة الليبية كانت قد استعادت الأيام الماضية 75% من المدينة من يد التنظيمات الإرهابية التى سيطرت على المدينة أكثر من 6 أعوام كاملة.ش

( أضف تعليق ( الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات

مقالات

سياسة

غدا..وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى رئيس جهاز المخابرات الكونغولى

المزيد..

الكهرباء:استثمارات جديدة العام المقبل.. وشبكتنا الأكبر بإفريقيا

المزيد..

طلاب الثانوية العامة دور ثانى يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى

المزيد..

المجلس القومى للمرأة يقاضى موقع "البديل" لإهانته سيدات مصر

المزيد..

تحقيقات

مصرع شخصين فى حادث سقوط سيارة ملاكى بترعة بدمياط

المزيد..

القبض على ربة منزل قتلت رضعيها من علاقة غير شرعية فى البحيرة

المزيد..

سائق الشركة وراء اختلاس 26 ألف دولار والادعاء بسرقتهم على يد مجهولين بمدينة نصر

المزيد..

سقوط شبكة منافية للآداب فى شقة سكنية فوق إحدى الزوايا بطنطا

المزيد..